الرئيسية / ويندوز / ميكرسوفت اخيرا تقوم باصلاح الثغرة الامنية في المتصفح الخاص على Edge

ميكرسوفت اخيرا تقوم باصلاح الثغرة الامنية في المتصفح الخاص على Edge

ميكرسوفت اخيرا تقوم باصلاح الثغرة الامنية في المتصفح الخاص على Edge

ميكرسوفت اخيرا تقوم باصلاح الثغرة الامنية في المتصفح الخاص على Edge
اعلنت ميكرسوفت Microsoft اخيرا وبعد الظغط الصحافي الذي عرفته  الثغرة الامنية التي تم اكتشافها في اكتوبر من العام الماضي في المتصفح الخاص على Microsoft Edge  انه تم اصلاح الثغرة faille من طرف شركة ريدموند  Redmond.
 
والملاحظ انه فور اطلاق ميكروسوفت للويدوز Windows 10 الجديد في شهر يوليو الماضي عرف بعض العيوب والثغرات ,ليتم اكتشاف على وجة الخصوص ثغرة في المتصفح الخاص على  Microsoft Edge التي تسمح للقراصنة الاستيلاء على بيانات المستخدم الخاصة  باستخدام المتصفح الخاص ليصبح التصفح غير امن .

 وللتذكير فانه في اكتوبرمن العام الماضي قام فورنسيك فوكيسForensic Focus باكتشاف ثغرة امنية  في التصفح الخاص la navigation privéeعلى مايكروسوفت ايدج  Microsoft Edge. ففي حين رأى مستخدمي التصفح الامن على ميكروسفت عدم ترك أي أثر او بيانات لمرورهم على شبكة الانترنت  للتصفح ، ليكتشفوا بعد حين انه تم تخزين جميع المواقع التي قاموا بزيارتها في ذاكرة التصفح  WebCache الملف الذي يسمح للقراصنة على معرفة ذاكرة التصفح للمستخدم.وبالتالي لم تلتزم مايكروسوفت بالوعود التي أكدتها من خلال تصريحها بان علامات التبويب InPrivate  تمنع الكمبيوتر من الحفاظ على الكوكيزcookies والتاريخ والذاكرة والملفات المؤقتة وبيانات التنقل الأخرى للمستخدم فور انتهاء التصفح .

 وفي الخير فان التحديث الاخير KB3134225 لميكروسفت  متاح عبر خدمة Windows Update في نظام التشغيل Windows10 بامكان المستخدمين تحميل التحديث حتى يكونوا قاديرين على التصفح الخاص دون ترك اثر.

 

عن مدير المدونه

شاهد أيضاً

الإعلانات ستتضاعف بتطبيقات قائمة التشغيل على مايكروسوفت

الإعلانات ستتضاعف بتطبيقات قائمة التشغيل على مايكروسوفت

الإعلانات ستتضاعف بتطبيقات قائمة التشغيل على مايكروسوفت   مايكروسوفت بدل و أضاف الكثير من الامور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *