الرئيسية / أخبار / أمازون تعلن عن نظام جديد مشابه ليوتوب لإستثمار الفيديو

أمازون تعلن عن نظام جديد مشابه ليوتوب لإستثمار الفيديو

 أمازون تعلن عن نظام جديد مشابه ليوتوب لإستثمار الفيديو

أمازون تعلن عن نظام جديد مشابه ليوتوب لإستثمار الفيديو

الشركة الامريكية العملاقة أمازون تواصل هجومها في مجال الفيديو و تحاول مطاردة  يوتيوب من أرضه، الشركة التابعة لجوجل. وقد وضعت في هذه المرحلة، الولايات المتحدة واليابان وثلاث دول أوروبية نصب عينيها .

أمازون لم تكتف بممارسة الضغوط من خلال نيتفليكس، فعملاق التوزيع على الانترنت يتطفل الآن أيضا على موقع يوتيوب من الأرض مع خدمة إضافية في الفيديو المباشر على الانترنت تم اصدارها في وقت مبكر هذا الاسبوع.

و ترد خدمة أمازون للفيديو المباشر (DSA) حسب بيان صحفي بأنها “برنامج جديد وفق خدمة ذاتية” بحيث تسمح هذه الخدمة لمبدعي الفيديو من طرح أفلامهم الخاصة  عبر الإنترنت بشكل مباشر، كما يفعلون منذ سنوات على موقع يوتيوب (الشركة التابعة مجموعة ألفبيت و جوجل). و تعد مجموعة التوزيع بان تدفع لهم وفقا لمصلحة اعلانات منتجاتها.

و قد استثمرت أمازون بشكل كبير في السنوات الأخيرة في الفيديو على الانترنت، و بشكل يبدو متزايد مثل نيتفليكس المنافس لها ، حتى لو لم يتم تعميم الخدمة على جميع الدول حول العالم .

الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، ألمانيا، النمسا واليابان

كما قامت أمازون بتقديم آلآلاف من العناوين في مكتبة الأفلام و المسلسلات التلفزيونية التي تقدم للمشتركين على خدمتها “بريميوم“. اثنين من منتجاتها الأصلية، Transparent و Mozart in the Jungle، قد حصلت على جوائز في  الكرة الذهبية  Golden Globes .

ومع ذلك، فأمازون أعلنت للتو على هامش النتائج الفصلية لأواخر أبريل عزمها على مواصلة زيادة الاشتراك من خلال الإنفاق أكثر في هذا المجال.و يبدو أن الإعلان عن خدمة فيديو الجديدة ستكون مثالا .

على وجه التحديد، يمكن لمصممي الفيديو باستخدام DSA توزيع أفلامهم في أي بلد حيث أمازون توفر خدمة الفيديو المباشر على الانترنت ، و حتى الساعة تم تمكين الخدمة للولايات المتحدة، المملكة المتحدة، ألمانيا، النمسا واليابان فقط .

 و بالموازاة سوف يكون للمصممين خيار طرق التوزيع للفيديو . واحد من الاحتمالات والطرق  هو إدراج مجاني في كتالوج الفيدية البرنيوم “vidéos premium. و المبدعين سوف يتلقون 0،15 $ لكل ساعة من عرض أفلامهم في الولايات المتحدة و 0.06 $ في الخارج. و قد تم تعيين سقف سنوي يقدر 500000 ساعة لكل عنوان فيديو ، والتي سوف تسمح بأمل دفع كحد أقصى 000 75 $ سنويا عن كل في شريط فيديو واحد تم نشره اونلاين ضمن خدمة أمازون .

ولكن المبدعين في أشرطة الفيديو من خلال إنتاج AVD  يمكن لهم التقدم أيضا في الخدمة كاشتراك منفصل، من خلال التأجير أو بيع الوحدات، أو في شكل صورة كما هو الحال في الغالب على يوتيوب، مع حرية الوصول إلى الإعلان.

عرقلة نمو يوتيوب


في هذه الحالات، سوف يتمكن المبدعين من الحصول على 55٪ من صافي إيرادات الإعلانات المشاهدة خاصتهم مستوى ايرادات مماثلة لتلك المستخدمة من قبل يوتيوب، وفقا لمذكرة تحليل كانتور فيتزجيرالدأو 50٪ من صافي الإيرادات من الاشتراكات، سواء للمبيعات أو للاستئجار.
أمازون وعد بالإضافة إلى هذا توزيع مكافأة شهرية قدرها مليون دولار للمبدعين للمئة  100 عناوين الأكثر شعبية على DSA، اعتمادا على الفوائد المتولدة. وسوف تأخذ في عين الاعتبار عدد المشاهدين، و الفترة الزمنية التي شوهد فيها الفيديو وايضا التقيمات الاجابية للفيديو الذي سيمنح له المكافأة .

و  قد اقدمت أمازون على ضم  عشرين من الشركاء الموزعين لإطلاق AVD، و التي تشمل الشركة المصنعة لألعاب شركة ماتيل، وسائل الإعلام مثل الجارديان The Guardian و ماشابل Mashable و شركة التوزيع الأفلام صموئيل غولدوين .

“هذه المبادرة هامة استراتيجيا لأنها تعطي للمبدعين منصة جديدة لنشر المحتوى الخاص بهم، و وجهة جديدة على الإنترنت لاستهلاك الفيديو ، بديلا ليوتيوب،” حسب محللي كانتور فيتزجيرالد Cantor Fitzgerald.

“على الرغم من ان يوتيوب لديها أكثر من عشر سنوات إلى الأمام في المحتوى المقدم من المستخدمين، والعديد من السنوات في الربح من الاعلانات ، دخول الأمازون في شريط الفيديو و تمويله بالإعلان قد يحد من نمو هامش المشاركة للمحتوى على موقع يوتيوب “، كما يقول المحللين.

 

عن dzfemme

عني كاتبة مقالات من الجزائر و صاحبة عدة مدونات على بلوجر ، أمارس التدوين بشغف و حب .

شاهد أيضاً

أسوس : تطرح 3 هواتف ذكية بمواصفات عالية

أسوس : Asus تطرح 3 هواتف ذكية بمواصفات عالية

  أسوس : Asus تطرح 3 هواتف ذكية بمواصفات عالية   يبدو أن اليوم حافل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *