الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / ويندوز / المتصفح موزيلا فايرفوكس تختبر الميزات الجديدة قبل دمجها

المتصفح موزيلا فايرفوكس تختبر الميزات الجديدة قبل دمجها

المتصفح موزيلا فايرفوكس تختبر الميزات الجديدة قبل دمجها
المتصفح موزيلا فايرفوكس تختبر الميزات الجديدة قبل دمجها

قبل دمج الميزات الجديدة في متصفحها، قامت موزيلا بتقديم برنامج اختبار تجريبي إلى مستخدميها  لاختبار الميزات الجديدة بشكل  مبكر و تبادل خبراتهم حول الخصائص المدمجة في المتصفح مع المطورين.

وفي السياق فقد أعلنت موزيلا  في يوليو الماضي، أن مستقبل المتصفح سيقوم على ثلاث ركائز هي: الجودة، فايرفوكس مخصص و أفضل مواقع الويب. وسوف تشمل هذه الاستراتيجية إضافة ميزات جديدة.

و هذا ما أكده و كتبه ديف كامب، مدير الهندسة في فايرفوكس “يجب أن تكون كل ميزة في المتصفح مصقولة , وظيفية و ممتعة للاستخدام” , ولكن كيف تضمن فايرفوكس أن تطبيق الميزات  في المتصفح يلبي جيدا هذه المواصفات؟

اختبار الميزات التجريبية


من خلال السماح للمستخدمين باختبار الميزات في مرحلة مبكرة للغاية و تبادل خبراتهم. هذه الخطوة هي على وجه التحديد واحدة من  ضمانات الميزات القادمة في المتصفح موزيلا وفق الاختبار التجريبي .

” الاختبار التجريبي يسمح لمستخدمين فايرفوكس باختبار الميزات التجريبية و تبادل ملاحظاتهم. هذه الميزات يمكن تمكينها أو تعطيلها من قبل المستخدمين في أي وقت، وأنهم يعرفون كل مرة ما هي المعلومات المشتركة لمساعدة موزيلا في فهم آلية استعمال هذه الأدوات الجديدة. ويمكن للمستخدمين أيضا العودة مباشرة إلى المطورين لابداء آرائهم حول كل هذه الميزات الجديدة ، يقول رئيس تحرير المتصفح في بيان له .
للمشاركة في هذا البرنامج الاختباري ،الإجراء بسيط. فسيتطلب على المستخدم إنشاء حساب فايرفوكس، و تثبيت ملحق مخصص (الاختبار التجريبي)، وأخيرا إلى تنشيط الوظائف المرجوة. المتاحة يلينكس، ويندوز و ماك هذا البرنامج.

في الوقت الحاضر، ثلاث ميزات التي يجري اختبارها و هي التي يتم اكتشافها ضمن المتصفح: Activity Stream  (المبسطة للوصول إلى ذاكرة التصفح على وجه الخصوص)، تبويب مركز Tab Center (علامات التبويب بتنظيم عمودي) والبحث الشامل Universal Search (توصيات للموقع في قائمة من شريط العنوان).

وظائف التخزين أو الحذف أو الإرسال إلى الامدادات


وظائف Wayback Machine ، PageShot و Tracking Protection ستضاف مستقبلا إلى برنامج المتصفح موزيلا في الاختبار التجريبي. و هي فقط مدعومة في اللغة الإنجليزية، ولكن الناشر يعد بتمكين  لغات إضافية بحلول نهاية العام.

المتصفح موزيلا فايرفوكس تختبر الميزات الجديدة قبل دمجها
المتصفح موزيلا فايرفوكس تختبر الميزات الجديدة قبل دمجها


بعد مرحلة الاختبار ،  مطوري موزيلا سيقررون أم لا أن تشمل هذه الوظائف الجديدة فايرفوكس، أو تحويلها إلى لاحقة  للمتصفح فقط .

عن dzfemme

عني كاتبة مقالات من الجزائر و صاحبة عدة مدونات على بلوجر ، أمارس التدوين بشغف و حب .

شاهد أيضاً

الإعلانات ستتضاعف بتطبيقات قائمة التشغيل على مايكروسوفت

الإعلانات ستتضاعف بتطبيقات قائمة التشغيل على مايكروسوفت

الإعلانات ستتضاعف بتطبيقات قائمة التشغيل على مايكروسوفت   مايكروسوفت بدل و أضاف الكثير من الامور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *