الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / أخبار / مايكروسوفت و فيسبوك: تعملان على تطوير الكابل بحري ما بين الولايات المتحدة و أوروبا

مايكروسوفت و فيسبوك: تعملان على تطوير الكابل بحري ما بين الولايات المتحدة و أوروبا

مايكروسفت و فايسبوك : تعملان على تطوير الكابل بحري ما بين الولايات المتحدة و أوروبا

 

مايكروسوفت و فيسبوك: تعملان على تطوير الكابل بحري ما بين الولايات المتحدة و أوروبا

 

فيسبوك و مايكروسوفت يعملان حاليا على تطوير الكابل البحري ما بين الولايات المتحدة و أوروبا . عملقا أمريكا في التكنولوجيا الفائقة يريدان التقليل من اعتمادهما على المشغلين و امتلاك شرايين الاتصالات الحيوية لخدماتهم على الانترنت.

لا تكون الإنترنت و لا الخدمات السحابية فعالة بدون تنفيذ شبكات الاتصالات السلكية و اللاسلكية. مايكروسوفت والفيسبوك يعرفون أفضل من أي شخص آخر هذه الحقيقة ، لهذا قررا  أن يستثمرا مباشرة في الكابل البحري للاتصالات الخاصة بهم. الهدف؟ تقليل الاعتماد الفني وجها لوجه مع البنية التحتية، التي تملكها و التي صممها مشغلي المهنية، كما أن الكوابل حيوية للربط بين المصانع التي تخزن المليارات من البيانات و عملائهما.

بالنسبة لمايكروسوفت، هذه المبادرة ليست الأولى من نوعها. في عام 2015، وقعت المجموعة اتفاقيتين مع هيبرنيا Hibernia و أكوا كوم Aqua Comms، اللتان لهما كابلات الألياف البصرية عبر المحيط الأطلسي، للحصول على شرايين الاتصال واسع النطاق تحت الماء لتعزيز موقفها. كما انضمت مايكروسوفت أيضا لكونسورتيوم consortium NCP التي تستثمر في كابل المحيط الهادي بين ولاية أوريغون (الولايات المتحدة الأمريكية)، والصين، وكوريا الجنوبية وتايوان و اليابان.

جنبا إلى جنب مع الفيسبوك، مايكروسوفت تسعى إلى خطوة أبعد من خلال الشراكة لاستكمال بناء كابل بحري مبني على احتياجاتها تحت اسم ماريا  MAREA ، وسوف يضمن هذا الكابل الاتصال بين فرجينيا 6600 كم على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وميناء بيلباو، إسبانيا، بحيث يمكن توصيلها إلى الشبكات الأخرى إلى أوروبا، أفريقيا، الشرق الأوسط وآسيا.

وهذا الشريان تحت الماء لديه قدرة هائلة نظرية من 160 تيرابايت (160،000 جيجابت في الثانية) بحيث يمكن تحويل البيانات الضخمة و تدفقها بين ضفتي المحيط الأطلسي، والناجمة عن الخدمات السحابية و مايكروسوفت الاتصالات (مكتب 365، سكايب، آزير )، و تلك الخاصة بالفيسبوك (الفيسبوك، ماسنجر، الواتس اب WhatsApp ).

وقد أشار مسؤول أمريكي لدى مايكروسوفت قائلا من خلال بناء كابل على طول الطريق الجديد إلى الجنوب، فنحن أيضا نريد زيادة قوة شبكتنا العالمية، مما يساعد على ضمان موثوقية أكبر لعملائنا .

بناء الشريان تحت الماء سيبدأ هذا الصيف، وسوف تستمر حتى أكتوبر 2017. والتشغيل الفني للكابل  سيتم تمريرها إلى Telxius، وهي شركة تابعة لشركة تليفونيكا الاسبانية. وهذه الأخيرة ستبيع قدرة الاتصالات كجزء من أنشطة مبيعاتها بالجملة من دون تحديد ما إذا كان سوف يكون بيع الحصري للفيسبوك و مايكروسوفت ورقة رابحة في نشاطها .

 

المصدر

عن dzfemme

عني كاتبة مقالات من الجزائر و صاحبة عدة مدونات على بلوجر ، أمارس التدوين بشغف و حب .

شاهد أيضاً

أسوس : تطرح 3 هواتف ذكية بمواصفات عالية

أسوس : Asus تطرح 3 هواتف ذكية بمواصفات عالية

  أسوس : Asus تطرح 3 هواتف ذكية بمواصفات عالية   يبدو أن اليوم حافل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *