الثلاثاء , نوفمبر 13 2018
الرئيسية / مقالات / YouTube Unplugged عرض اليوتوب للبث التلفزيوني بإشتراك $ شهريا

YouTube Unplugged عرض اليوتوب للبث التلفزيوني بإشتراك $ شهريا

YouTube Unplugged عرض اليوتوب للبث التلفزيوني بإشتراك $ شهريا
YouTube Unplugged عرض اليوتوب للبث التلفزيوني بإشتراك $ شهريا

تعمل منصة اليوتوب YouTube حاليا على أحد العروض الذي يحمل إسم يوتيوب انبلوقيد YouTube Unplugged، العرض يسمح لعملاء الأنترنت الإشتراك في مجموعة مختارة من قنوات الكابل cable channels لأقل من 40 $ شهريا.


يوتيوب YouTube  ستقوم بتحقيق قفزة إلى عالم التلفاز. منصة الفيديو لاتنشأ قنوات التلفزيون الخاصة بها، ولكنها ستعمل كموزع لقنوات الكابل الأمريكية cable channels حسب المعلومات المسربة من بلومبارج .

وتقوم شركة اليوتوب YouTube حاليا باجراء عديد المحادثات مع جماعات التلفزيون الرئيسية في البلاد من أجل قبول عرضها. ويمكن للعملاء شراء اشتراك يتيح لهم الحصول على مجموعة مختارة من قنوات الدفع من تطبيق YouTube، وهي متاحة على كل الشاشات.

يوتيوب سوف تكون مستعدة من الناحية الفنية للبث التلفزيوني المباشر وتأمل في إطلاق باقة من القنوات خاصة بها، أطلق عليها مؤقتا اسم  YouTube Unplugged،بدأ من عام 2017. ولكن المفاوضات مع إن بي سي يونيفرسال، فياكوم و CBS لم تسفر حتى الآن بالنتائج الطيبة ، وفقا لبلومبرغ . مناقشات متوقفة  حول قضية القيمة النقدية لحقوق النشر ,ويوتوب لن تتوانى عن تقديم العرض الأكثر جاذبية ، و يوتيوب لا تريد تقديم الاشتراك للعامة بأكثر من 35 دولارا في الشهر. ولكن القنوات تريد أن يدفع المشتركين من خلال الأنترنت  مبلغ أكبر مقابل حقوق البث. مما يجعل من الصعب إنشاء عرض السعر المنخفض لحقوق البث.

تسيوق القنوات التلفزيونية  سيسمح ليوتيوب بتنويع عائداتها، و ستعتمد أساسا على الإعلان و الدعاية. وقد اتخذت المنصة الخطوة أولى في هذا الاتجاه من خلال اليوتوب الأحمر YouTube Red. هذا الاشتراك، الذي  بدأت به في أواخر عام 2015 في الولايات المتحدة مقابل 9.99 $ في الشهر، يقوم بازالة الإعلانات لمستخدميه، و يتيح لك مشاهدة أفلام الفيديو على الإنترنت دون إتصال بالانترنت ويتميز بمحتوى حصري  ينتجه أشهر أصحاب القنوات على YouTube . في إنتظار وصول يوتوب الأحمر إلى أوروبا العام المقبل.


بإقتراح باقات من القنوات بثمن أرخص ,يوتيوب تفضل الاستجابة لطلب المشاهدين الأمريكيين،المتضمرين من دفع ما يقرب من مائة دولار للاشتراك الشهري في قنوات الكابل المتضخمة بعرض مئات من القنوات المتاحة. ولكن في الواقع كل باقة لاتحتوي إلا على بضع عشرات القنوات. تماما كخدمات SVOD مثل نيتفليكس وهولو أو الأمازون، أقل من 10 دولار في الشهر، ودون فواصل إعلانيّة، والإغراء على ما يبدو قوي لتحقق يوتوب اشتراكها التلفزيوني . لقد هزت هذه الظاهرة قطع الكابل (cut cording) أسعار أسهم الشّبكات الكبرى في الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة.

و للاحتفاظ بالمشاهدين، تقوم الآن الشبكات التلفزيونية بالتحويل تدريجيا إلى “حزم لحمي” أو باقات حجب القنوات الأقل شعبية، وبالتالي أقل تكلفة. وقد اكتسب Comcast كومكاست 90،000 مشترك جديد مع تطوير مثل هذه العروض. خدمة Sling TV تسمح  بالوصول إلى عشرين من القنوات بقيمة 20 $ شهريا، والتي يمكن أن تضاف إليها القنوات الحركية (الرياضية والأفلام والأطفال …) مقابل 5 إلى 15 دولار. لكنها تفتقر الى القنوات CBS و NBC لتكون جذابة حقا.
Alphabet ليست العملاق الوحيد للSilicon Valley الذي قام بالاهتمام  و توثيق لل”skinny bundles”. فقد ذكرت صحيفة وول ستريت  الأسبوع الماضي ان هولو ، الذي يملكه ديزني DISNEY و 21st Century Fox , تحضر عرضا مماثلا حيث أبل قامت بتعليق المشروع بعد فشل المفاوضات مع الشبكات .

 

المصدر

عن dzfemme

عني كاتبة مقالات من الجزائر و صاحبة عدة مدونات على بلوجر ، أمارس التدوين بشغف و حب .

شاهد أيضاً

الآيفون 7 فيديو تصويري بمواصفات حالمة

الآيفون 7 فيديو تصويري بمواصفات حالمة

الآيفون 7 لن يكون إلا مجرد استكمالا و تحديث جديد للآيفون 6S . بعض المفاهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *