الرئيسية / Uncategorized / Phoenix الهيكل الخارجي الذي سيغرس الفرحة في قلوب الاف المعاقين

Phoenix الهيكل الخارجي الذي سيغرس الفرحة في قلوب الاف المعاقين

    Phoenix الهيكل الخارجي البشري exoskeleton القادم من بعيد لغرس الفرحة في  قلوب الاف المعاقين  العتاد الجديد الصحي الذي تم طرحه مؤخرا  مجهزا بافضل التقنيات التكنولوجية و اول من استخدمه  هو ستيفن سانشيز شاب مصاب بالشلل منذ  11 عاما جراء حادث بعد انقلاب سيارة  BMX.، اليوم ومن خلال فينيكس  Phoenix  تمكن الشاب أن يقف دون مساعدة على قدميه والمشي . 
وقد تم طرح الجهاز الهيكلي للمعاقين من طرف Suitx التابع لجامعة كاليفورنيا في بيركلي، وهذا الهيكل الخارجي يمثل نموذجا فريدا من نوعه مقارنة بالنماذج الحالية المتوفرة : فهو أكثر فاعلية و الاهم اسعارهة معقولة مقارنة بالهياكل الاخرى الباهضة الثمن .

تمكن  الدكتور همايون كازيروني وهو مهندس ميكانيكي بعد أكثر من ثلاثين عاما من العمل على هذا اللانجاز العظيم . ويكفي أن نقول إن الهياكل الخارجية exoskeletons كانت شغفه الحقيقي. لكن في فينيكس Phoenix حاول التركز تماما على الإنسانية حيث قال “لقد قمنا بتطوير هذا الجهاز مع أقل قدر من المواد البسيطة بحيث يمكن فقط على المشي”.

وقد كانت نتيجة العملية: رسم قدره 40،000 $، وأرخص مرتين من ReWalk  الشهير. بالتأكيد الذي لم يكن المعاق به  يستطيع تجاوز 2 كم / ساعة، اظافة الى انه يتطلب العكازات للحفاظ على التوازن، ولكن فينيكس Phoenix له ميزته الخاصة التي تفوقه على جميع الهياكل exoskeletons الا وهي الشعور والاحساس الحقيقي بالمشي لمن يرتديه من المعاقين الامر الذي تعجز بقية الهياكل الخارجية توفيره. 

  
 وقد كان للشاب فرصة اختبار الجهاز قبل أي شخص آخر. والمؤكد ان فينيكس سوف يكون رسميا متوفر في السوق من الشهر المقبل ومع هذا التقدم التكنولوجي، اكد الدكتور Dr Homayoon Kazerooni انه بصدد تجهيز  نسخة للأطفال حاليا ف.

عن المدير

شاهد أيضاً

خصائص جديدة للوحة مفاتيح ‘SwiftKey ’مع الدعم لأندرويد مارشيملو

إن لوحة مفاتيح  SwiftKey  تعتبر من لوحات تحكم الأكثر شعبية عند المستخدمين الذين لهم هواتف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *